GuidePedia

1


في إطار تنويع أنشطة الإعلام والمساعدة على التوجيه المقدمة لفائدة التلاميذ، نظمت ثانوية الرازي التقنية صبيحة يوم السبت 25 يناير 2014 بقاعة العروض لقاء مباشرا بين طالبين بالسنة الثالثة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقيةENSAبخريبكة وتلاميذ السنة الختامية من سلك البكالوريا مسلك العلوم الرياضية "ب" .
من خلال الكلمة التقديمية ، أكد المستشار في التوجيه على أهمية هذه اللقاءات المباشرة بين التلاميذ وطلبة المدارس العليا وذلك لأنها تتيح الفرصة لنقاش تفاعلي مباشر بين الطرفين حول ظروف التكوين بالمؤسسات والمعاهد العليا العمومية بالمغرب.
إثر ذلك قام المتدخلان بتقديم عرض حول مسارهما الدراسي والتكويني مع تقديم معلومات عن المسالك والتخصصات المتوفرة في المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية والمواد المدرسة وظروف التكوين والتدريب.
بعدها قام الطالبان بتوجيه نصائح وإرشادات عملية قصد التحضير الجيد للامتحان الوطني ولمباريات ولوج المدارس والمعاهد العليا، قبل الانتقال إلى الإجابة عن أسئلة التلميذات والتلاميذ الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع هذا النشاط الإعلامي واستحسنوا هذه المبادرات والأنشطة التربوية الهادفة التي دأبت المؤسسة على تنظيمها.

إرسال تعليق

 
Top