GuidePedia

0

قالت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي، في ندوة عقدت عشية اليوم  بالبيضاء، إن الشرطه البيئيه سوف ترى النور قريبا في المغرب.

و تنتظر الوزير مصادقة المجلس الحكومي على المرسوم، الذي ينظم عمل هذا الجسم الشرطي، وهو الأمر الذي من المنتظر أن يحدث في المجلس الحكومي يوم الخميس فاتح يناير المقبل.

وعزت الحيطي التأخير في صدور التشريع الخاص بهذه الهيئة إلى النقاش الذي دار داخل الحكومة حول الجدوى من الشرطه البيئية.

وستتولي الشرطه البيئيه الوقوف على المخالفات، التي تمس بالبيئة، وترتيب العقوبات الخاصة في ظل انتشار النفايات الخطيره التي تخلفها المصانع والمعامل.

وأعلنت الوزيرة المنتدبة عن إطلاق أشغال إنجاز 16 محطة جديدة لمعالجة المياه العادمة سنة 2015 ، منها 13 محطة في الوسط الحضري و3 محطات في الوسط القروي بكلفة اجمالية تصل الى 824 مليون درهم ، وذلك في إطار البرنامج الوطني لمعالجة المياه العادمة.

وقالت الوزيرة خلال لقاء صحافي خصص لتقديم حصيلة أنشطة الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة لسنة 2014 والآفاق المستقبلية برسم السنة المقبلة، إنه تم إنجاز خمس محطات لمعالجة المياه العادمة بكلفة اجمالية تصل الى 687 مليون درهم فضلا عن إطلاق أشغال إنجاز 12 محطة أخرى سنة 2014 بغلاف مالي يصل الى 1،2 مليار درهم.

وتابعت السيدة الحيطي، أن سنة 2015 ستشهد أيضا إطلاق البرنامج الوطني للتطهير السائل بالعالم القروي، فضلا عن برمجة 34 مركزا جديدا لطمر النفايات بغلاف مالي يقدر بحوالي 600 مليون درهم .

إرسال تعليق

 
Top