GuidePedia

0


التوجيه 24 : 23/12/2014

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية بمديونة، يوم الثلاثاء 23 دجنبر 2014، بثانوية مولاي يوسف التأهيلية، لقاء تكوينيا لفائدة أطر التوجيه التربوي العاملين بالنيابة، حول منظومة التدبير المدرسي "مسار" واشتمل برناج التكوين على النقاط التالية:
  •  أهداف ومراحل إرساء منظومة مسار على صعيد النيابة؛
  • خصائص ومكونات منظومة "مسار"؛ 
  • تطبيقات عملية تتعلق بتسجيل التلاميذ، وتوزيعهم على المؤسسات التعليمية وحركيتهم، والبنيات التربوية  ومسك النتائج وقرارات آخر السنة، وتدبير الغياب....
  • خلق وتفعيل حسابات إلكترونية لفائدة المفتشين والمستشارين في التوجيه التربوي تتيح الولوج لبوابة "مسار" مع إبراز الإمكانيات المتاحة لهم،  لتتبع واستثمار نتائج المتعلمين.
  وتعتبر منظومة التدبير المدرسي "مسار" مشروعا استراتيجيا وذي أولوية قصوى بالنسبة لوزارة التربية الوطنية في مجال تطوير خدمات إلكترونية للتلاميذ وأولياء التلاميذ، وذلك وفق مقتضيات المخطط الاستراتيجي لمنظومة الإعلام (2014-2012) والذي يجعل من المتعلم صلبَ اهتمام منظومة إعلام التربية والتكوين، كما يجعل من الأطر الإدارية والتربوية وكل الفاعلين المعنيين المنطلق الأساسَ لتطوير هذه المنظومة.

صور لأطر التوجيه التربوي بنيابة مديونة، مشكورين جزيل الشكر على إنجاح هذا اللقاء التكويني، وشكر خاص للإطار الذي أشرف على هذا التكوين.





إرسال تعليق

 
Top