GuidePedia

0

عبد الحق ناصري

    في إطار التعريف بالمسالك والآفاق الدراسية بالخارج، وبتعاون مع النيابة الإقليمية لوزارة ا لتربية الوطنية والتكوين المهني بتاونات، نظمت الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بتاونات نشاطا تربويا لفائدة تلميذات وتلاميذ الإقليم صبيحة يوم الثلاثاء 16 دجنبر 2014 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر، حضره إلى جانب الطلبة والتلاميذ أطر التوجيه والتخطيط، رؤساء المصالح بالنيابة، وكذلك بعض الأمهات والآباء.

     تميز اللقاء بكلمة النيابة التوجيهية والتي من خلالها ركز السيد محمد المجيد رئيس مصلحة التخطيط على دور منظومة الإعلام في الارتقاء بمجال الاستشارة والتوجيه.

    الهدف من  اللقاء هو التعريف بالإجراءات والمساطر التي يوفرها فضاء campus France   التابع لمصلحة التعاون والنشاط الثقافي الفرنسي بالسفارة الفرنسية بالرباط، حيث قدم ممثل الفضاء عرضا تضمن معلومات شاملة حول التسجيل والتمدرس والإيواء والتأمين، إضافة إلى التعريف بالخدمات التي يوفرها الموقع الخاص بذلك.

    إلى ذلك، تم توزيع مجوعة من الوثائق والمطويات والملصقات الداعمة للنشاط، كما كانت مناسبة لفتح نقاش حول المسالك والأفاق الدراسية لما بعد البكالوريا في لقاء مباشر مع أطر التوجيه التربوي ومدير المركز الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه.

    يذكر كذلك أن هذا النشاط يندرج في إطار المخطط الإشعاعي للجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، علما أن هناك برنامج مسطر للتعريف بالآفاق الدراسية لما بعد البكالوريا سوف يتوج بإذن الله بتنظيم الملتقى الرابع للإعلام والمساعدة على التوجيه الذي ستحتضنه مدينة تاونات خلال شهر أبريل من الموسم الدراسي 2014-2015

المصدر: موقع فاس بريس

إرسال تعليق

 
Top