GuidePedia

0

تم يوم الجمعة 20 مارس 2015، افتتاح الملتقى الثالث للإعلام المدرسي والجامعي والمهني بالثانوية التأهيلية الداخلة بأولاد برحيل، على الساعة الثالثة بعد الزوال، تحت شعار : ” جميعا من أجل إعلام جيد لتوجيه أنسب “. وذلك تحت إشراف نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتارودانت، وبتنسيق مع فرع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي وبشراكة مع جمعية أمهات وآباء تلاميذ الثانوية التأهيلية الداخلة والمجلس البلدي لأولاد برحيل.

وقد حضر الافتتاح باشا مدينة أولاد برحيل رفقة وفد مهم من نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتارودانت، يترأسه الأستاذ عبد الرحيم الخلادي رئيس مصلحة الشؤون التربوية، والأستاذ العمراني مغانيم رئيس مكتب الإعلام والتوجيه المدرسي، الأستاذ محمد بن همو مكتب التدبير التربوي الإداري، الأستاذ محمد عزمي من كتابة مصلحة الشؤون التربوية والأستاذ عبد الجليل السعدي مكلف بالمركز الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوثيق.

وكان في استقبالهم الأستاذ أحمد المقدم مدير الثانوية التأهيلية الداخلة، إضافة إلى الأستاذ محمد لشهب مستشار في التوجيه التربوي بنفس الثانوية المحتضنة للملتقى، إضافة إلى السيد نجيب ازور رئيس جمعية أمهات و آباء تلاميذ الثانوية نفسها، بجانب أطر و مستشارين آخرين في التوجيه التربوي حضروا من مناطق مختلفة من النيابة للمشاركة في تإطير و تنشيط هذا الملتقى. و من بينهم الأستاذ رشيد الشين مستشار في التوجيه التربوي بنيابة تارودانت الذي أفادنا بأن الهدف من هذا الملتقى هو توفير المعلومة فيما يخص الآفاق المهنية و الدراسية التعليمية في شقيها العمومي و الخصوصي ، وبأننا نطلب من الآباء عدم فرض الآفاق الدراسية على أبنائهم، و نطالب بتوفير عدد أكبر من الأطر نظرا لكثرة المؤسسات  و تباعدها.

وقد عرف رواق المعرض مشاركة معاهد ومؤسسات جامعية، التالية أسماؤهم:

ـ المعهد الطبي للعلوم شبه الطبية

ـ مركز الأقسام التحضيرية للمدارس العليا

ـ معهد INFOTEC

ـ الثانوية الفلاحية بأولاد تايمة

ـ Institut FANDI D’ESTHETIQUE

ـ المعهد العالي للصيد البحري بأكادير

ـ جامعة ابن زهر أكادير

ـ المعهد المتخصص في الفندقة و الطعامة أكادير

ـ الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل و الكفاءات تارودانت

و في سياق حديثنا مع الأستاذ أحمد المقدم مدير الثانوية التأهيلية الداخلة حول الملتقى ،أخبرنا بما يلي:|” الثانوية سبق لها أن نظمت هذا الملتقى دورتين فيما قبل و توقف منذ سنوات ، و ارتأينا إحياء هذا الملتقى إسهاما منا في مساعدة بناتنا و أبنائنا المتواجدين بمنطقة أولاد برحيل و النواحي للاستفادة من الإعلام و تقديم المعلومات الضرورية، حتى يتمكنوا من اختيار مسارهم الدراسي و المهني الصحيح مستقبلا. إن اليومين المخصصين لهذا الملتقى مدة غير كافية، و لكن لا يمكن تمديده أكثر حتى لا يؤثر على السير العادي للدراسة بالثانوية ” .

و قد شهد المعرض منذ افتتاحه توافد أفواج تلاميذ قدموا من مناطق مختلفة بالإقليم، حتى البعيدة منها، كسيدي وعزيز و تافنكولت و تالكجونت،…و من مستويات مختلفة: إعدادي/ ثانوي، و إن دل اكتضاض أروقة المعرض رغم التساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة اليوم على شئ ن فإنما يدل على رغبتهم القوية في الحضور و الاستفادة، و إيجاد الأجوبة الشافية لأسئلتهم لدى المؤطرين، و لكل مجتهد نصيب.

تارودانت الآن

إرسال تعليق

 
Top