GuidePedia

0

تمكنت شابة مغربية من حجز مقعدها في نصف نهائي دورة 2015 للمسابقة الدولية "المبادرة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا" التي تنظمها وزارة الخارجية الأمريكية والرامية إلى تعزيز ريادة الأعمال في القطاعات العلمية والتكنولوجية في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.

وأشار بيان للمبادرة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا، يوم الثلاثاء، أن جيهان لعرايشي تمكنت من بلوغ نصف نهائي المسابقة، التي أطلقتها وزارة الخارجية، رفقة 76 مرشحا آخر يمثلون 37 بلدا من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا.

وقد تم اختيار الشابة المغربية من قبل مجموعة من خبراء المبادرة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا بفضل مشروعها المبتكر الذي يتضمن إنشاء موقع إلكتروني لفائدة طلاب جامعات القارة الإفريقية للحصول على المشورة الشخصية بخصوص توجههم المهني.

وأوضح البيان أن الموقع الالكتروني، الذي يوجد في فئة مقاولات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، سيمنح الطلبة الأفارقة فرصة اختيار الشعب الدراسية ومناصب الشغل الملائمة لتكوينهم واحتياجاتهم.

وأشار البيان إلى أن من بين المتنافسين ال 76 الذين بلغوا نصف نهائي المسابقة الدولية، 30 شابا من بين حاملي المشاريع سيتم اختيارهم من خلال تصويت دولي مفتوح للعموم على الموقع الالكتروني للمبادرة، لافتا إلى أن عملية التصويت ستستمر إلى غاية 11 يونيو المقبل على الساعة الخامسة مساء حسب التوقيت العالمي.

وذكر بيان "المبادرة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا" أن المتنافسين الذي سيبلغون النهائيات سيتم استدعاؤهم للمشاركة في مؤتمر القمة العالمية لريادة الأعمال، التي ستنعقد بالعاصمة الكينية، نيروبي، لعرض مشاريعهم أمام جمهور دولي يتكون أساسا من رجال الأعمال.

وتروم المبادرة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا بناء النظم البيئية الريادية في 86 دولة ناشئة في جميع أنحاء العالم من خلال تحديد وتوجيه وتمويل أفضل رجال الأعمال في مجال التكنولوجيا.

إرسال تعليق

 
Top