GuidePedia

0


قال وزير التربية الوطنية، رشيد بلمختار، إن الحكومة المغربية قررت "تعديل" محتوى نصف المقررات الدراسية التي تحمل دلالات متعلقة بالتمييز وعدم التسامح، وذلك في تصريح للوزير لوكالة الأنباء الاسبانية "إيفي".
وأضاف بلمختار، إن هذا التعديل سيشمل 390 مقررا دراسيا للعام المقبل، يشمل جميع مستويات التعليم العمومي ، بما فيها مادة الرياضيات.
وشدد وزير التربية الوطنية، على أن هذه التعديلات تقررت لكي تصبح المقررات الدراسية المغربية تعكس قيما تتفق مع" الإسلام المغربي" وما نص عليه دستور 2011.
وحسب الوكالة الإسبانية، أكد بلمختار، على ان هذه المقررات، ستبرز نوعا من مقاربة النوع، خلافا لما في المقررات الدراسية الحالية، مشيرا إن المقررات الحالية "نجد فيها دائما فتاة في المطبخ للقيام بالأعمال المنزلية مع والدتها، في حين إن أخوها ووالدها يشاهدون التلفاز، أو الميل المتكرر لإظهار الأطفال يرتدون ثيابا عصرية في حين أن الفتيات يرتدين ثياب تقليدية"، تورد الوكالة.
وأوضح الوزير خلال تصريحه ل"إيفي"، إن هذه المراجعة لاتتضمنها مناهج التربية الإسلامية التي تحتاج حسب كلام الوزير ل"لإعادة تعديل تام وكامل"، مشددا إن هذه المهمة بدأت تقوم بها لجنة مشتركة بين وزارة التربية الوطنية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، التي تحضرمشروعا جديدا بخصوص هذه المادة أي (أي التربية الإسلامية)، لتقديمه للملك محمد السادس.

شيماء عصفور لِ  لكم2


إرسال تعليق

 
Top