GuidePedia

0

تعزز الحقل التربوي والسيكولوجي المغربي بمجلة جديدة تحت عنوان:
مجلة علوم التربية والتكوين والتقويم
المدير ورئيس التحرير: بنعيسى بادة
لجنة القراءة:
د. بنعيسى بادة (علوم التربية - منهجية تدريس العلوم - علم النفس)
د. خالد أحاجي (القياس والقويم - منهجية تدريس العلوم - علم القياس النفسي - علم النفس التربوي، تقنيات الإعلام والتواصل)
د. أحمد أهامي (علم النفس – علوم الأعصاب التطبيقية في التربية) 
د. سعيد زعيم (القياس والتقويم – علم النفس – علم القياس النفسي)
د. الحسين بادة (تحليل وتقويم نظام التربية والتكوين)
د. بوعرفة الفيش (هندسة التكوين)
د. محمد لطفي (تحليل المعطيات – الإحصاء والتقويم)
د. مصطفى بوعناني (اللسانيات المعرفية – منهجية تدريس اللغات)
د. بنعيسى زغبوش (علم النفس المعرفي)
د. محمد عمار (علم النفس التربوي)
لجنة الإعداد والتتبع
د. بنعيسى بادة
د. خالد أحاجي
فهرس العدد الأول (2014)
خالد أحاجي، سعيد زعيم، المختار الشيخي، بنعيسى بادة، حسن بودساموت، عز العرب أحاجي
تقنين مقياس التفضيلات المهنية لهولاند على البيئة المغربية
سعيد زعيم، عز العرب أحاجي
إعداد صورة مغربية لاستبيان تقدير الذات للأطفال
خالد أحاجي
دراسة الخصائص السيكومترية لاستبيان الضغوط النفسية لدى عينة من تلاميذ مؤسسة التعليم الثانوي التأهيلي المغربية
بنعيسى زغبوش
السيرورات المعرفية لمعالجة اللغة العربية: مرتكزات ما قبل تقويم التعلمات
سميرة شمعاوي
سيكولوجية المراهق
Benaissa Badda
Conscience phonologique et lecture à voix haute en arabe : cas d’enfants marocains arabophones scolarisés dans une école publique
Khalid Ahaji, Said Zahim & Azzelarab Ahaji
Evaluation diagnostique et sommative en psychométrie d’étudiants de la 2ème année du cycle des conseillers en orientation
Hamid Badda
Le changement organisationnel et son impact sur les compétences de directeurs d’établissements scolaires marocains
Mohamed Latifi & Ahmed Ahami
L’évaluation du raisonnement logique des collégiens marocains de 13-15 ans
Hamid Badda
Elaboration d’un cadre d’analyse pour évaluer la contribution de la formation dans le changement organisationnel : cas des Sucreries du Maroc

إرسال تعليق

 
Top