GuidePedia

0

اعتبارا للدور الكبير للتوجيه في بناء المشروع الشخصي الناجح الراسم لمعالم الطريق المؤدية لتحقيق ما يصبو إليه الفرد(التلميذ) في ظل زخم المعلومات وصعوبة الاستقرار على قرار شهدت ثانوية وادي الصفا التأهيلية بنيابة آسا الزاك تنظيم منتدى المهن تحت شعار : "منتدى المهن مدخل لبناء المشروع الشخصي للتلميذ ورافعة للتنمية المحلية".
منتدى عرف حضور :
- السيد محمد الساسي مدير المركز الوطني للتقويم والامتحانات والتوجيه .
- السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة
- السيد الكاتب العام لعمالة إقايم آسا الزاك.
- السيد باشا مدينة آسا .
-  السادة نواب الوزارة بالجهة.
- السلطات الأمنية بالاقليم..
- السادة المنتخبون.
-السادة جمعيات المجتمع المدني.
- الأطر الادارية والتربوية بمؤسسات الاقليم.
- تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالاقليم.
           تجربة اعتبرت فريدة من نوعها كونها الأولى على مستوى الاقليم انخرط فيها الجميع وعبئت لها الامكانيات المادية والبشرية وهو ما تم الفصح عنه من خلال المداخلات وكذا من خلال استقراء الآراء حيث الاجماع على أهميتها سيما وأنها قربت الشقة بين الواقع وخيال التلميذ حيال ما يراه ويسمعه عن مهن ظلت بالأمس القريب اسما يتداول ومطمحا لكل راغب في الوصول .
            من هنا جاء تقاسم التجربة مع مهني القطاعات باعتبارهم تجارب فريدة للنجاح والمبادرة والمثابرة لا يمكن لأي أحد أن يحل محل الآخر في الاجابة والتداول فيما هو اختصاصه وصنيعه.
          وهكذا وجد التلاميذ أنفسهم في مواجهة مباشرة مع أصحاب الميدان الذين أثروا النقاش وأشفوا الغليل لمتعطشين كانوا في حاجة ماسة إلى من يروي ظمأهم فكانت المبادرة وكان اللقاء وحقق ما أريد لمن أراد فكان جزاء هذا الأمر سؤال متى الإعادة؟.
     وفي الختام تم توزيع مجموعة من الشواهد والهدايا على شرف الحاضرين والمساهمين في نجاح هذا المنتدى.

تربويات

إرسال تعليق

 
Top