GuidePedia

0

افتتح، يوم الخميس 22يناير 2015، بمدينة طنجة، رسميا “ملتقى الطالب” في دورته التاسعة، الذي ستتواصل فعالياته على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة مدارس كبرى وطنية ودولية وفاعلين في التعليم العالي والتكوين المهني.
وعرف افتتاح هذه الدورة، التي يشارك فيها أزيد من 110 عارض، حضورا مكثفا للطلبة وأولياء أمورهم، الذين حضروا هذه المناسبة السنوية للاطلاع على المعلومات المتعلقة بالتخصصات الدراسية والإرشادات حول المسالك العليا أو المهنية لما بعد البكالوريا، من أجل تحديد مسارهم الدراسي المستقبلي وآفاق التكوين المرغوب فيه.
ويساهم في تنظيم هذه التظاهرة، التي من المتوقع أن تستقطب 22 ألف زائر من مختلف مناطق جهة طنجة تطوان، كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بالإضافة إلى مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وأكاديميات ومدارس عليا عمومية وخاصة من المغرب والخارج، ومقاولات ومكاتب التشغيل.
وبحسب المنظمين، فإن هذا اللقاء البيداغوجي السنوي، المنظم تحت الرعاية الملكية السامية، يروم تشجيع تداول معلومات القرب والمساهمة في انفتاح الشباب من خلال توجيههم بشكل فعال، إذ من المنتظر أن يقوم العارضون بتوفير دعائم تواصلية مختلفة تضم بطاقات تقنية حول مؤسسات التربية والتكوين الوطنية والأجنبية، وكذا جرد بمختلف المباريات الخاصة بولوج المدارس الكبرى وتواريخها.

إرسال تعليق

 
Top