GuidePedia

0


حرصت السيدة جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، صباح أمس الاثنين (8 يونيو 2015 ) على تفقد مصالح المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، حيث التقت بشكل مباشر، عددا من أطره وموظفيه، وتلقت شروحات عن مهام المكتب وأهم الأنشطة التي يقوم بها في مجال الخدمات الاجتماعية الخاصة بالطلبة .

وفي كلمتها بالمناسبة، شددت السيدة الوزيرة على الدور الأساسي الذي لعبته الحكومة في تجويد الخدمات الاجتماعية للطلبة كما وكيفا، مشددة على أهمية الجانب الاجتماعي في التحصيل الجامعي. و إلى ذلك دعت المصلي إلى الحرص على تطوير منظومة الاستفادة من المنح الجامعية والأحياء الجامعية والإطعام الجامعي وغيرها من الخدمات الاجتماعية، وذلك لضمان مبدأ الاستحقاق لتصل هذه الخدمات لمستحقيها،  بما يساهم في إعادة الثقة بالمؤسسات. 
من جانب آخر، أثنت السيدة الوزيرة على روح التعاون الفعال بين المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية وبين الوزارة، في سبيل تجويد وتحسين تدبير ملف المنح الجامعية، وتطوير مختلف الخدمات الاجتماعية للطلبة. 
من جهته، أشار إدريس بوعامي مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، إلى الجهود المبذولة في سبيل تطوير وتعزيز الخدمات المنوطة بالمكتب لفائدة الطلبة وبخاصة مسألتي الإيواء والإطعام، إضافة إلى الأنشطة الثقافية والرياضية. مبرزا جهود تحسين الاستفادة من المنح الجامعية، من خلال العمل على تحديث طرق التدبير وتوحيد معايير ومساطر تخويل المنح، وذلك في إطار تعزيز تكافؤ الفرص بين الطلبة في الاستفادة من المنحة الجامعية.

إرسال تعليق

 
Top